هاتف:      201226214758+

بريد الكتروني:      info@egsen.org

السبت – الخميس:      09:00ص – 05:00م

Homeأخبارجمعية المهندسين المصرية تنظم حفل الإفطار السنوي بحضور عدد من القيادات السياسية والهندسية
  • gallery
  • gallery
  • gallery

جمعية المهندسين المصرية تنظم حفل الإفطار السنوي بحضور عدد من القيادات السياسية والهندسية

احتفاءً بشهر رمضان الكريم ، وحفاظا منها على التقليد السنوي الذي اعتادت عليه ، نظمت جمعية المهندسين المصرية حفل الإفطار السنوي وسط اجواء مبهجة بإحدى الفنادق الكبرى على نيل القاهرة،  وذلك لتعزيز أواصر الألفة  وبث روح المحبة بين منسوبي الأسرة الهندسية .

وكان على رأس الحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق والمساعد السابق لرئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق ، والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين ، والمهندس أسامة كمال رئيس الجمعية ، والمهندس فاروق الحكيم الأمين العام للجمعية ،والدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق ، بالإضافة إلى نخبة من القيادات النقابية الهندسية ، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية والعاملين بها.

وشمل حفل الإفطار كلمة لمعالي الوزير أسامة كمال وزير البترول الأسبق ورئيس الجمعية ، حيث قدم التهنئة للحضور بمناسبة الشهر الفضيل ، معلناً انطلاق عمل الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية والذي يعد بمثابة ” الحلم ” التي سعى مجلس إدارة الجمعية لتحقيقه منذ فترة باعتباره احدى الأهداف العشر لبرنامج عمل الجمعية .

وشدد ” رئيس الجمعية ” على أنه كان لابد من وجود وسيلة تسهل من عملية التواصل وتبادل المعلومات بين المهندسين  ، خاصة في الوقت الذي بات يتواصل فيه العالم مع بعضه البعض من خلال الفضاء الإلكتروني وانصرافه عن الوسائل التقليدية ، لافتا إلى أن المجلس اختار الطريق الصعب ومضى قدما في إنشاء موقع إلكتروني متقدم خاص بالجمعية لتحقيق رؤيتها وأهدافها .

وأوضح ” رئيس الجمعية ” ان الجمعية تهدف خلال المرحلة المقبلة  لتطوير المناهج الدراسية ، والمواصفات ، وتأهيل المقاولين ، وتأهيل المهندسين ، وإيجاد آلية للتدريب الصيفي والدراسة بالخارج ، بالإضافة إلى توفير فرص العمل للمهندسين ، منوها إلى أن كل الأهداف السابق لا يمكن أن تتحقق سوى من خلال وسيلة تواصل عصرية .

وأردف ” رئيس الجمعية ” إن جمعية المهندسين المصرية صاحبة تاريخ طويل يمتد لأكثر من مائة عام ، ولديها إرث علمي كبير  ، حيث أشرفت على العديد من المشروعات القومية ، واقامت الكثير من الندوات العلمية والدورات التدريبية ، مؤكدا أن هذا الأرشيف الضخم كان لابد من تبويبه لكي يطلع عليه أبناء المهنة من خارج الجمعية .

شارك:

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *